Site icon ميد ايجيبت

“هتاكل لحمة” .. موعد عيد الأضحى المبارك 2024 بعد ثبوت رؤية هلال الشهر الهجري

موعد عيد الأضحى المبارك

موعد عيد الأضحى المبارك

موعد عيد الأضحى المبارك يبحث عنه الكثير من الأشخاص فهو يوافق 10 ذو الحجة بعد وقفة عرفة اليوم الذي يتجمع فيه المسلمون للقيام بمناسك الحج، وينتهي يوم 13 ذو الحجة، وهذا اليوم ذكري لسيدنا إبراهيم عليه السلام عندما شاهد رؤية أنه يذبح ابنه، قام بتلبية أمر الله ولكن تم إفداء الأبن بكبش ومن ذلك اليوم نحتفل بعيد الأضحي.

موعد عيد الأضحى المبارك

موعد عيد الاضحى المبارك لعام 2024 تم تحديدة بعد ثبوت رؤية هلال الشهر الهجري ذي الحجة وعيد الأضحى يكون فيه موافق اليوم العاشر، وتبعًا الأبحاث الفلكية تم الإعلان عن موعد عيد الأضحى يبدأ في يوم الأحد الذي يوافق االسادس عشر من شهر يونيو وينتهي 20 يونيو.

أجازة العيد الكبير 2024 للموظفين

إجازة عيد الأضحى تستمر لمدة أربع أيام وبعد إضافة وقفة عرفات تكون إجازة العيد للموظفين خمس أيام وتحدد بدقة كبيرة من قبل مجلس الوزراء المصري، والعاملون في القطاع الخاص يحصلون على أجازة ثلاث أيام فقط تحدد من قبل وزارة القوى العاملة.

ما هي الأضحية في العيد

تعد الأضحية أهم جزء في عيد الأضحى وهي ضمن شعائر الإسلام التي تقرب المسلم من الله، عليها ثواب كبير، ومن الجدير بالذكر أن الأضحية تقسم إلى ثلاثة أجزاء، الجزء الأول يهدي الأشخاص المحتاجين ينبغي أختيار لمن في حاجة لها، كذلك أن الثلث الثاني يهدي الأقارب والأصدقاء لتقوية صلة الرحم والروابط الاجتماعية، هذا بجانب أن الثلث الأخير يكون لصاحب الأضحية من أجل الاحتفال والاستمتاع بالعيد.

Exit mobile version