“افرح وزقطط محدش قدك” .. زيادة رواتب المتقاعدين في الجزائر 2024 لشهر مايو ونسبة الزيادة المقررة

“افرح وزقطط محدش قدك” .. زيادة رواتب المتقاعدين في الجزائر 2024 لشهر مايو ونسبة الزيادة المقررة
زيادة رواتب المتقاعدين في الجزائر 2024

إنه عقب خبر زيادة رواتب المتقاعدين في الجزائر 2024 يتم البحث من جانب العديد من الأشخاص عن تلك الزيادة فتجدر الإشارة ان الحكومة الجزائرية تقوم باستمرار بالوقوف بجانب شعبها والأشخاص المتقاعدين الذين يكون دخلهم الشهري محدود، لهذا وفرت لهم زيادة على رواتبهم وفيما يلي سوف نرفق لكم تفاصيل تلك الزيادة.

زيادة رواتب المتقاعدين في الجزائر 2024

يرتفع تساؤل المواطنين عن زيادة رواتب المتقاعدين في الجزائر 2024 فذلك الخبر مفرح جدا لكل المواطنين بدولة الجزائر حيث ان هذا الخبر الخاص بالزيادة جاء ليكون كما يلي:

  • أصدرت الحكومة قرارا بزيادة المعاشات لجميع الأشخاص المتقاعدين وتلك الخطوة بالتزامن مع التعليمات المتعلقة برئيس الدولة وأيضا مدير صندوق التقاعد الجزائري.
  • كما أن المدير قام بالتأكيد على الحاجة بزيادة المعاشات كذلك أن ذلك من أجل تحسين الأوضاع الخاصة المتقاعدين بسبب زيادة الأسعار المتواصلة.
  • وتجدر الإشارة بأن صرف تلك الزيادة يكون عقب مرور شهر أبريل 2024 والهدف من تلك الزيادة إتاحة حياة كريمة لجميع الأشخاص المتقاعدين وجعل مستوى المعيشي لهم افضل.

نسبة الزيادة على رواتب المتقاعدين

في الحقيقة أن نسبة زيادة العدد المتقاعدين تتباين تتباين القيمة الخاصة بالراتب الذي يحصل عليه المتقاعد بدءا من شهر مايو سيكون المتقاعدين بالحصول على الرواتب كما يلي:

  • يصل معدل الزيادة حتى 15% وذلك العادات التي تكون مساوية 20000 دينار جزائري أو اقل من ذلك.
  • كذلك أن معدل الزيادة يكون 4% وهذا المعاشات التي تكون أكثر من 20000 دينار جزائري.
  • هذا بالإضافة الى ان معدل الزيادة يبلغ حتى 3% للرواتب التي تكون القيمة الخاصة بها من 50000 دينار جزائري حتى 80 ألف دينار جزائري.
  • كذلك أن معدل الزيادة يكون 2% لجميع رواتب التي تكون أكثر من 80 ألف دينار جزائري.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *