رسميًا موعد التوقيت الصيفي 2024.. وطريقة ضبط الساعة على التوقيت الصيفي في مصر

رسميًا موعد التوقيت الصيفي 2024.. وطريقة ضبط الساعة على التوقيت الصيفي في مصر

اقترب موعد تطبيق التوقيت الصيفي في مصر، حيث سيتوجب تغيير الساعة خلال الأيام القليلة القادمة في شهر أبريل، وهذا من خلال تقديم الساعة ستين دقيقة، إذ تساءل المواطنون عن التوقيت الصيفي من أجل تغيير التوقيت في هواتفهم، والاستعداد له لما يسببه تغيير الساعة من اضطرابات في النوم، ولما يرتبط التوقيت الصيفي بمواعيد عمل الموظفين أو الدراسة، لذا سنوضح لكم موعد التوقيت الصيفي ومتى سينتهي.

موعد تطبيق التوقيت الصيفي في مصر

تم تحديد موعد تطبيق التوقيت الصيفي في مصر، حيث سيبدأ العمل به يوم الجمعة الموافق 28 أبريل ليستمر حتى 28 أكتوبر، وذلك مع اقتراب انتهاء التوقيت الشتوي إذ تم العمل به لما يقرب من ستة أشهر، وهذا وفق قرار من مجلس الوزراء بتقديم الساعة ستين دقيقة، ويرجع الهدف من التوقيت الصيفي هو استغلال الجيد لساعات النهار في العمل أو الدراسة، حيث يكون النهار أطول في الصيف عن فصل الشتاء.

ما هو مزايا التوقيت الصيفي؟

يوجد العديد من المزايا التي تعود علينا عند تطبيق التوقيت الصيفي، والتي سنتعرف عليها في السطور التالية:

  • عند استيقاظ الشخص صباحًا في الساعة السادسة يجد الشمس قد ارتفعت ولا يستطيع الإنسان العمل بكفاءة حينها، لذا يتم تقديم الساعة ستين دقيقة حتى لا يشعر بحرارة الشمس هذه، ويكون الإنسان حينها مفعم بالنشاط والحيوية.
  • يعد هذا أيضًا ترشيد للطاقة واستغلال ساعات النهار في العمل والدراسة.
  • جدير بالذكر أنه يتم العمل بتوقيت الصيفي في الدول جميعها، وفي بعض الأحيان لا يحتاج الأشخاص لتقديم ساعتهم في الهاتف بل يتم تقديمها تلقائيًا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *