تعرف عليها الآن.. موعد امتحانات الثانوية العامة 2024 وشكل الامتحانات وإجراءات مواجهة الغش

تعرف عليها الآن.. موعد امتحانات الثانوية العامة 2024 وشكل الامتحانات وإجراءات مواجهة الغش

أوضح الدكتور رضا حجازي أن الوزارة حرصت على تأمين مدة كافية لكل صف دراسي عند وضع جدول الامتحانات، لتتيح الفرصة للطلاب للمراجعة قبل كل امتحان، وأضاف أن تحديد مواعيد الامتحانات للمواد الاختيارية قبل الأساسية يهدف أيضًا إلى تخفيف ضغط الطلاب قبل الامتحانات النهائية.

موعد امتحانات الصف الثالث الثانوي في عام 2024.

بدء امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي يوم الاثنين 10 يونيو 2024 وتستمر حتى السبت 20 يوليو 2024.

جدول امتحانات الثانوية العامة 

  • تبدأ امتحانات الصف الثالث الثانوي لعام 2024 حسب الجداول التالية، يوم الاثنين الموافق 10 يونيو، حيث سيكون الامتحان للمواد التي لا تُضاف للمجموع مثل التربية الدينية والتربية الوطنية، وستكون امتحانات الاقتصاد والإحصاء يوم الأربعاء الموافق 12 يونيو.
  • تتزامن إجازة عيد الأضحى المبارك هذا العام مع الفترة من يوم السبت الموافق 15 يونيو حتى الخميس الموافق 20 يونيو.
  • تبدأ امتحانات المواد الأساسية بدءًا من يوم السبت 22 يونيو بامتحان اللغة العربية، وفي يوم الثلاثاء 25 يونيو بامتحان اللغة الأجنبية الثانية.

موعد امتحانات الثانوية العامة

  • في الأسبوع الذي يأتي بعده، سيكون يوم السبت الموافق 29 يونيو امتحان الفيزياء، ويوم الثلاثاء الموافق 2 يوليو امتحان اللغة الأجنبية الأولى.
  • في الأسبوع الذي يأتي بعده، يوم السبت الموافق 6 يوليو: امتحان الكيمياء، يوم الأربعاء الموافق 10 يوليو: امتحان الجيولوجيا وامتحان الرياضيات الخالصة “الجبر والهندسة الفراغية”.
  • في الأسبوع الأخير، يوم السبت الموافق 13 يوليو: امتحان الرياضيات البحتة “تفاضل وتكامل”، يوم الأربعاء الموافق 17 يوليو: امتحان الأحياء والرياضيات التطبيقية “استاتيكا”، ويوم السبت الموافق 20 يوليو: امتحان الرياضيات التطبيقية “الديناميكا”.
  • تجهز وزارة التربية والتعليم للاعلان عن أرقام جلوس طلاب الثانوية العامة خلال هذا الشهر على موقعها الرسمي على الإنترنت، حيث سيتمكن الطلاب من الحصول على بطاقات أرقام جلوسهم بشكل ورقي من المدارس الثانوية.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *