Site icon ميد ايجيبت

“أعلاف قبل ما تسجل” هل التسجيل في حافز يؤثر على دعم حساب المواطن؟ وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية تُجيب

هل التسجيل في حافز يؤثر على دعم حساب المواطن؟

 وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية اظهرت ان دخل حافز لا يؤثر ابدًا على حساب المواطن،  ويمكن لأي مواطن سعودي محقق الشروط المحددة التقدم بالتسجيل في البرنامج، ويمكنك أيضا الحصول على الدعم المقدم من كلا البرنامجين، على أنه يلزم على المتقدم الإفصاح عن كافة مصادر الدخل التي يحصل عليها، والتي يكون من بينها دخل حافز، ذلك من أجل الشفافية، والتأكد من أن إجمالي الدخل الشهري للمتقدم لا يتخطى الحد المانع من الحصول على الدعم.

هل التسجيل في حافز يؤثر على دعم حساب المواطن؟

التسجيل في برنامج حافز لا يؤثر مطلقا على حساب المواطن، حيث يمكن لأي مواطن سعودي الاستفادة من الدعم المقدم من كليهما، وهذا ما قامت بتصريحه وزارة الموارد البشرية بالمملكة، برنامج حافز يمكن أن يؤثر أيضا على برنامج حساب المواطن، وذلك عند تجاوز الشخص المستحق للحد المانع للحساب، والذي  حددته  الوزارة.

إذا تعدى دخل المستحق هذا الحد وتلك بسبب الدعم الشهري الذي يحصل عليه من برنامج حافز وهذا سيؤثر على حساب المواطن، لأنه يفقد بذلك شرط من شروط الاستحقاق، وبالتالي يقوم بسقوط أهليته في الحصول على الدعم الشهري المقدم من البرنامج.

هل عندما اسجل في حافز ينقطع حساب المواطن؟

 لا يؤثر راتب برنامج حافز بشكل مباشر على دعم حساب المواطن، ولكن يؤثر في بعض الحالات قد يؤدي الحصول على راتب حافز إلى زيادة دخل الأسرة، وذلك يؤدي إلى انخفاض مبلغ الدعم الذي تأخذه من حساب المواطن، وذلك لأن يعتمد حساب المواطن على دخل الأسرة الشهري. 

Exit mobile version