“بيان الديوان الملكي”.. خادم الحرمين الشريفين يجري فحوصات روتينية في مستشفى الملك فيصل بجدة

“بيان الديوان الملكي”.. خادم الحرمين الشريفين يجري فحوصات روتينية في مستشفى الملك فيصل بجدة
بيان الديوان الملكي

في خطوة مفاجئة، أعلن الديوان الملكي السعودي اليوم عن إدخال الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود إلى مستشفى الملك فيصل التخصصي بجدة، بحسب بيان صادر عن الديوان الملكي، فإن خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود حفظه الله، دخل المستشفى يوم الأربعاء 15 شوال 1445هـ، الموافق 24 أبريل 2024، وأثار هذا الإعلان المفاجئ اهتماما وقلقا واسعين لدى المواطنين والمسؤولين على حد سواء، حيث حرص الكثيرون على معرفة المزيد عن الحالة الصحية للملك.

خادم الحرمين يدخل مستشفى الملك فيصل لفحوصات روتينية

اليوم الأربعاء يشهد دخول خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، إلى مستشفى الملك فيصل التخصصي بجدة، ولكن ليس لسبب عاجل، بل لإجراء فحوصات روتينية، والأطمئنان على صحته.

إنجازات الملك سلمان للمراة

 أبدى خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود اهتمام كبير بحقوق المرأة وتمكينها في المملكة العربية السعودية، وتحت قيادته، تم تحقيق العديد من الإنجازات المهمة لتعزيز مشاركة المرأة والمساواة في مختلف المجالات.

  • السماح للمرأة بقيادة السيارة والحصول على رخص القيادة، وهو حق كان في السابق
  • تمكين المرأة من المشاركة في العملية الانتخابية وممارسة حقها في التصويت.
  • فتح مختلف الوظائف والفرص الحكومية أمام المرأة للعمل فيها.
  • السماح للنساء بالمشاركة في مراسم البيعة السنوية.

إنجازات الملك سلمان في التعليم

  •  يعد التعليم قطاع حيوي يجب على كل دولة في العالم منحه الأولوية، وفي المملكة العربية السعودية، شهد قطاع التعليم تقدم كبير في ظل قيادة الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود.
  • دمج وزارة التعليم ووزارة التعليم العالي في كيان واحد، يعرف باسم وزارة التعليم السعودية.
  •  التوسع في المؤسسات التعليمية، حيث أنشأ الملك سلمان العديد من المدارس والمعاهد العلمية والجامعات، مضيف العديد من الأقسام الجديدة إلى البنية التحتية التعليمية القائمة، وقد أدى هذا التوسع إلى زيادة كبيرة في إمكانية حصول الطلاب على التعليم في جميع أنحاء المملكة.
  • تطوير التعلم عن بعداستجابة لجائحة كوفيد-19، استثمر الملك سلمان في تطوير أدوات ومنصات التعلم عن بعد، لتمكين الطلاب من مواصلة دراستهم.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *