“نزل واتحدد رسمي” .. جدول امتحانات الصف الثالث الثانوي 2023 أدبي وعلمي تبعًا للوزارة

“نزل واتحدد رسمي” .. جدول امتحانات الصف الثالث الثانوي 2023 أدبي وعلمي تبعًا للوزارة
جدول امتحانات الصف الثالث الثانوي

لقد حددت وزارة التربية والتعليم جدول امتحانات الخاصة بالثانوية العامة 2024 لجميع التخصصات، حيث ستبدأ الامتحانات يوم 22 يونيو 2024 وتنتهي يوم 20 يوليو من نفس العام، وتشمل الجداول امتحانات الثانوية العامة العلمية والأدبية للصف الثالث الثانوي لعام 2024.

جدول امتحانات الصف الثالث الثانوي

أصدرت وزارة التربية والتعليم اليوم جدول امتحانات السنة الثالثة من التعليم الثانوي لعام 2024 لجميع الطلاب، وسيبدأ جدول امتحانات الثانوية العامة للصف الثالث عام 2024 في 22 يونيو للمواد الأساسية، حرصت الوزارة أثناء وضع الجدول على توفير وقت كافي لكل مادة لتمكين الطلاب من المراجعة قبل كل اختبار.

يخضع الطلاب لامتحانات الثانوية العامة للمواد التي لا تحتسب في النتيجة يوم 10 يونيو قبل عيد الأضحى المبارك، وتبدأ يوم السبت الموافق 10 يونيو، ليمنح الطلاب الفرصة للمراجعة قبل بدء امتحانات المواد التي تضاف إلى النتيجة والتي ستكون يوم السبت الموافق 22 يونيو، وذلك للتقليل من الضغط النفسي على الطلاب قبل امتحانات المواد المضافة إلى النتيجة.

جدول امتحانات الثانوية العامة 2024

وضع جدول الامتحانات للثانوية العامة يهتم بتوزيع الفترات الزمنية بين الامتحانات في جميع التخصصات المختلفة لضمان فرصة كافية للطلاب للمراجعة، وستكون امتحانات الثانوية العامة لعام 2024 مشابهة لامتحانات العام الماضي من ناحية عدد الأسئلة وأنواعها والدرجات المخصصة لها، مع توجيهات صارمة بشكل المسائل لتكون واضحة ودقيقة وغير قابلة للتفسير.

متى يوم اختبارات الثانوية العامة 2024؟

ووفقًا لجدول الثانوية العامة الذي أعلنته وزارة التربية والتعليم فإن آخر يوم لامتحانات الثانوية العامة في عام 2024 سيكون في 20 يومًا من أجل الإعلان عن نهاية العام الدراسي الحالي 2023-2024، وتختلف تواريخ امتحانات الثانوية العامة 2024 حسب الشعبة، حيث يكون آخر يوم امتحانات لشعبة علمي علوم وشعبة أدبي يوم 17 يوليو، بينما ستنتهي امتحانات شعبة علمي رياضي يوم 20 يوليو 2024.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *