“الف مبروك” نتيجة الصف الرابع الابتدائي الترم الثاني 2024.. رابط النتيجة بالاسم فقط او برقم الجلوس بوابة التعليم الاساسي

“الف مبروك” نتيجة الصف الرابع الابتدائي الترم الثاني 2024.. رابط النتيجة بالاسم فقط او برقم الجلوس بوابة التعليم الاساسي

يزداد البحث من قبل أولياء الأمور عن موعد نتيجة الصف الرابع الابتدائي، وذلك بعد إنتهاء الطلاب من أداء اختبارات نهاية العام 2023/2024 وذلك في يوم الأربعاء الماضي الموافق 15 مايو، وأوضحت وزارة التربية والتعليم أنه سيتم الإعلان عن النتيجة قريبا، وذلك فور إنتهاء المدارس والمديريات التعليمية من عمليات التصحيح واعتماد النتائج.

الاستعلام عن شهادة الصف الرابع الابتدائي

أوضحت وزارة التربية والتعليم أن نتائج اختبارات الصفين الرابع والخامس الابتدائي ستتوفر بالألوان، وأنه يتم تقييم الطالب من خلال أربعة ألوان (الأزرق / الأخضر / الأصفر / الأحمر) ويشير كل لون إلى الدرجة التي حصل عليها الطالب في كل مادة.

طريقة توزيع ودلالة الدرجات بالألوان 

كما أوضحنا سابقاً أن تقييم الطالب يتم من خلال الألوان، سنعرض لكم الآن ما يعنيه كل لون من درجات فهي كالآتي:

  • اللون الأزرق يعني نجاح الطالب وتفوقه في استيعاب المقررات الدراسية ودرجاته تكون ما بين 85 إلى 100 درجة أي بتقدير ممتاز.
  • اللون الأخضر يعني نجاح الطالب في الاختبار بتقدير جيد جداً ودرجاته ما بين 84 إلى 65 درجة.
  • اللون الاصفر يعني نجاح الطالب بمستوى درجات ما بين 64 إلى 50 درجة ويكون ذلك التقدير متوسط.
  • أما عن اللون الأحمر فهو يعني أن درجات الطالب 50 أو أقل أي رسوب الطالب في المادة.

خطوات الحصول على النتيجة 

يستطيع ولي الأمر معرفة نتيجة الطالب من خلال تسجيل الدخول إلى بوابة التعليم الاساسي من خلال هذا الرابط  ثم اختر المرحلة التعليمية والفصل الدراسي وقم بتسجيل اسم الطالب ورقم الجلوس الخاص به.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *