وداعًا للغرامات المفاجئة! طريقة استعلام عن مخالفات المرور مجانًا برقم السيارة في مصر 2024

وداعًا للغرامات المفاجئة! طريقة استعلام عن مخالفات المرور مجانًا برقم السيارة في مصر 2024

قام موقع النيابة العامة للخدمات المرورية بالإعلان عن أسهل طريقة من أجل القيام بالاستعلام عن مخالفات المرور، حيث يمكن لأي شخص القيام بالاستعلام عن مخالفات المرور من خلال رقم اللوحة، وأيضًا تقديم تظلم على هذه المخالفات من خلال رقم اللوحة إلكترونيًا، وهذا من خلال الإنترنت دون أن تحتاج أن تقوم بالذهاب إلى وحدات المرور، ومن خلال هذا المقال سوف نتعرف على خطوات الاستعلام عن مخالفات المرور، وخطوات التظلم على مخالفات المرور 2024 إلكترونيًا.

خطوات الاستعلام عن مخالفات المرور

يمكن القيام بالاستعلام عن مخالفات المرور من خلال إتباع الخطوات التالية: 

  • في البداية سوف تحتاج إلى القيام بالذهاب إلى الموقع الالكتروني الرسمي الخاص بالنيابة العامة من هنا.
  • بعد ذلك يجب القيام بالنقر على. خيار الاستعلامات، ومن ثم القيام بكتابة رقم رخصة القيادة الخاص بسيارتك.
  • وفي النهاية يجب القيام بإدخال رقم اللوحة الخاص بسيارتك، وبعد ذلك القيام بالنقر على بالنقر على إجمالي المخالفات، وهكذا سوف يتم ظهور إجمالي مخالفات المرور.

خطوات التظلم على مخالفات المرور 2024 إلكترونيًا

قامت النيابة العامة بتقديم الخطوات اللازمة من أجل تقديم  التظلم على مخالفات المرور 2024 إلكترونيًا، وهذه الخطوات كالتالي: 

  • في البداية سوف تحتاج إلى القيام بالذهاب إلى الموقع الالكتروني الرسمي الخاص بالنيابة العامة من هنا.
  • بعد ذلك القيام بالنقر على خيار التظلمات، وبعدها القيام بتحديد نوع التظلم “رخصة القيادة”، ثم القيام بكتابة الرقم القومي في المكان المناسب، والنقر على خيار تفاصيل المخالفة.
  • بعدها سوف يتم ظهور الرسوم المقررة والمخالفات المرتكبة، ويجب القيام بتحديد  نوع المخالفة التي تريد التظلم عنها، بعد ذلك يجب القيام بالضغط على خيار التظلم.
  • بعد ذلك يلزم القيام بالاطلاع على كافة الشروط والأحكام، والقيام بالموافقة عليها، ثم القيام بكتابة كافة المعلومات الشخصية المطلوبة، ومن ثم القيام بالنقر على خيار إرسال الطلب.
  • في النهاية سوف يتم ظهور إيصال التظلم ورقمه، سوف يتوجب عليك القيام بالاحتفاظ به من أجل المتابعة، وهكذا سوف يتم ارسال النتيجة الخاصة بالتظلم على الهاتف الخاص بك.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *