Site icon ميد ايجيبت

بعد موت أحمد رفعت وأثارة الجدل عبر مواقع التواصل.. من هو احمد دياب؟

من هو احمد دياب

يكثر في الفترة الأخيرة البحث عن سؤال من هو احمد دياب، خصوصا أنه أصبح أول رئيس لرابطة أندية الدوري المصري في التاريخ، حيث نجح في الانتخابات التي تم إقامتها ومعه السيد عماد متعب بمنصب نائب وعضوية ثروت سويلم وعامر حسين وصفي الدين بسيوني، وتم عقد أول اجتماع للرابطة بهدف انتخاب المكتب التنفيذي الخاص بها، لذلك سنتحدث في هذا المقال عن احمد دياب وعن اختصاصات رابطة الأندية المصرية.

من هو احمد دياب

هو نائب مجلس الشيوخ المصري الصادر عن حزب مستقل وطن، وهو يشغل في الوقت الحالي منصب الرئيس التنفيذي الخاص بشركة فيوتشر التي استولت على نادي كوكاكولا وحولت اسمه إلى نادي فيوتشر.

إن احمد من مواليد حي العجوزة الموجود في محافظة الجيزة سنة 1978، ومن الجدير بالذكر أنه حاصل على بكالوريوس في التجارة من شعبة المحاسبة جامعة القاهرة، فهو يمتلك خبرات عالية جدا في مجال ريادة الأعمال وذلك لأنه بدأ مسيرته المهنية في سنة 1998، وهذا جعله جاهزا ليكون رئيس مجلس إدارة شركات الصعيد الوطنية للصلب وأيضا ليبرتي برودكشن.

على الجانب الرياضي قام دياب بتأسيس شركة “زد” للاستثمار الرياضي وتولى منصب مدير العمليات بها على أكمل وجه.

ما هي اختصاصات رابطة الأندية في مصر

تشكل رابطة الأندية لجان خاصة بها وتقوم بتنظيم جدول خاص بكل مباريات الدوري المصري، بالإضافة لذلك هي تتولى الحقوق التسويقية والتجارية والإعلامية الخاصة بالمسابقات.

أي يمكن القول أنها تتولى ملف الإشراف والتنظيم على كل الجوانب المالية وتحدد طريقة توزيعها على أندية الدوري وفق معايير محددة موضوعة مسبقا.

Exit mobile version