ترحيل إجازة المولد النبوي الشريف في مصر لهذا الموعد ! .. الحكومة المصرية توضح

ترحيل إجازة المولد النبوي الشريف في مصر لهذا الموعد ! .. الحكومة المصرية توضح

يرغب الكثير من معرفة اجازة المولد النبوي الشريف في مصر، تزامناً مع انتهاء شهر أغسطس للاحتفال بهذه المناسبة وتعليم القيم السامية التي جاء بها الإسلام، لذلك ارتفعت معدلات البحث عن موعد تاريخ المولد النبوي الشريف وهذا سنتعرف عليه في هذا التقرير لكل من يرغب يتابع معنا القادم.

إجازة المولد النبوي الشريف

ويعتبر إجازة المولد النبوي الشريف إجازة رسمية مدفوعة الأجر سواء للقطاع العام والقطاع الخاص لكن يوجد بعض الموظفين يتطلب عمله الحضور في العطلات الرسمية للحصول على ضعف الأجر في هذا اليوم.

والجدير بالذكر يعتبر تاريخ المولد النبوي هو يوم 12 من شهر ربيع الأول هجريا واتفق معظم العلماء أن الرسول صلي الله عليه وسلم ولد في يوم الاثنين الموافق 12 ربيع الأول عام الفيل.

هل سيتم ترحيل إجازة المولد النبوي الشريف ليوم الخميس؟

وفقاً المعهد القومي الفلكي والجيوفيزيقية أن تاريخ المولد النبوي سيكون يوم الاثنين الموافق 12 من ربيع أول الموافق 16 سبتمبر 2024 لكن قد يختلف التواريخ قليل حسب رؤية الهلال في بعض دول الإسلام، ويتساءل أيضا المواطنين أن يتم ترحيل إجازة المولد النبوي يوم الخميس الموافق 19 سبتمبر 2024 وفقا للقرار الوزاري ترحيل الاجازات الرسمية إلى يوم الخميس بدلا من منتصف الأسبوع لكن حتى الآن لم يصدر أي قرار بترحيل يوم الخميس اجازة المولد النبوي الشريف.

يذكر أن العطلات الرسمية المتبقية في عام 2024 هو إجازة 6 أكتوبر بمناسبة عيد القوات ست أكتوبر 1973.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *