حقيقة الرد علي كم يوم باقي على العيد تبعًا للمعهد الفلكي للبحوث 2024

حقيقة الرد علي كم يوم باقي على العيد تبعًا للمعهد الفلكي للبحوث 2024
كم يوم باقي على العيد

محركات البحث المصرية منشغلة بشكل كبير بعمليات البحث التي تندرج تحت عنوان كم يوم باقي على العيد، خاصًة لأن شهر رمضان الكريم قد مر منه أكثر من 16 يوم، وسبب الاهتمام الشديد بمعرفة الأيام المتبقية على قدوم عيد الفطر المبارك أن جميع الموظفين بمختلف قطاعات العمل خاصة أو حكومية تحصل على إجازة وكذلك الطلاب، وأن هذه الإجازة يتم قضاءها من الأهل والأصدقاء وكذلك زيارة الفقراء والمساكين من باب إدخال البهجة والسعادة على قلوبهم.

كم يوم باقي على العيد

الحكومة المصرية قامت بالرد على التساؤلات المتعلقة كم يوم باقي على العيد ببيان رسمي اشتمل على الآتى:

  • أن أغلب الدراسات تؤكد أنه شهر رمضان لهذا العام سوف يأتي 30 يوم ولكن على الرغم من ذلك سوف يتم إجراء عملية استطلاع هلال شهر شوال في اليوم المحدد له.
  • عملية استطلاع الهلال سوف يقوم به دار الإفتاء المصرية وعلماء مركز البحوث الفلكية المصري يوم الإثنين 8 أبريل وذلك للتأكد من كون يوم الثلاثاء هو يوم متمم لشهر رمضان وأن يوم الأربعاء هو أول أيام عيد الفطر المبارك، أو كون يوم الاثنين هو آخر شهر رمضان وأن يوم الثلاثاء 9 أبريل هو أول أيام العيد وأول يوم في شهر شوال.

حقيقة إجازة عيد الفطر المبارك

عيد الفطر المبارك من الأعياد الدينية التي بحلولها يحصل الموظفين قطاع خاص أو حكومي على إجازة قدرها 3 أيام متواصلة تبدأ من أول أيام عيد الفطر المبارك وفقًا لعملية استطلاع الهلال، وأكدت الحكومة المصرية أنها تكون إجازة مدفوعة ونفس الإجازة من حيث عدد الايام يحصل عليها الطلاب بمختلف المراحل التعليمية المصرية.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *