“اللعب خلص ذاكر الامتحان قرب” .. موعد امتحانات الثانوية العامة 1445 وموعد انتهائها تبعًا لجدول الوزارة الرسمي

“اللعب خلص ذاكر الامتحان قرب” .. موعد امتحانات الثانوية العامة 1445 وموعد انتهائها تبعًا لجدول الوزارة الرسمي
موعد امتحانات الثانوية العامة 

اعتمد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الدكتور رضا حجازي جدول امتحانات الثانوية العامة لعام 2024، حيث قام الدكتور رضا حجازي بتأكيد على أن امتحانات الثانوية العامة لعام 2024 تبدأ يوم الإثنين الموافق 10 يونيو، مادتي التربية الدينية والتربية الوطنية وفي 12 يونيو يتم عقد مادة الاقتصاد و مادة الإحصاء، ويوم 15 يونيو سوف يحصل الطالب على إجازة عيد الأضحى حتى يوم 20 يونيو.

موعد امتحانات الثانوية العامة

قد صرح وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه سوف يتمكن الطلاب من البدء في تأدية امتحانات الثانوية العامة في المواد الدراسية الأساسية بداية من يوم السبت الموافق 22 يونيو لمادة اللغة العربية، ويوم الثلاثاء 25 يونيو مادة اللغة الأجنبية الثانية، ويوم السبت الموافق 29 يونيو يتم بدء امتحان الفيزياء للشعبة العلمية وامتحان التاريخ للشعبة الأدبية.

باقي أيام امتحانات الثانوية العامة في شهر يوليو

  • في يوم الثلاثاء 2 يوليو عام 2024 مادة اللغة الإنجليزية الأولى.
  • اليوم الموافق السادس من شهر يوليو، الكيمياء، والجغرافيا.
  • في يوم الأربعاء 10 يوليو الجيولوجيا والعلوم البيئية لشعبة علمي علوم، مادة الجبر والهندسة الفراغية لشعبة علمي رياضة، مادة علم النفس والاجتماع للشعبة الأدبية.
  • في يوم السبت 13 يوليو سوف يتم امتحان مادة التفاضل والتكامل لشعبة علمي رياضة.
  • الأربعاء 17 يوليو لمادة الأحياء لشعبة علمي علوم، مادة الاستاتيكا لشعبة علمي رياضة، مادة الفلسفة والمنطق للشعبة الأدبية.
  • يوم 20 يوليو امتحان في مادة الديناميكا لشعبة علمي رياضة، وقد أكد الوزير الدكتور رضا حجازي أن الجدول يراعي الفترات الزمنية بين الامتحانات في جميع الشعب المختلفة حتى يستطيع الطلاب من أخذ الفرصة المناسبة للمراجعة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *