“يا ترى هتتقدم ولا تتأخر؟” .. موعد العمل بالتوقيت الصيفي 2024 وأبرز الفوائد التي تعود على العمل به

“يا ترى هتتقدم ولا تتأخر؟” .. موعد العمل بالتوقيت الصيفي 2024 وأبرز الفوائد التي تعود على العمل به
موعد العمل بالتوقيت الصيفي

حددت الحكومة موعدالعمل بالتوقيت الصيفي لعام 2024، والذي سيستمر حتى نهاية الربع الأخير من العام الحالي، قبل أيام من انتهاء العمل بالتوقيت الشتوي الحالي، وفيما يلي سوف نوضح لكم كل ما يخص هذا الموعد الذي سوف يتم فيه بدء التوقيت الصيفي.

موعد العمل بالتوقيت الصيفي

يبحث العديد من المواطنين عن موعد تنفيذ التوقيت الصيفي لعام 2024 في مصر، حيث سيبدأ في فصل الربيع وسينتهي التوقيت الشتوي الحالي الذي بدأ منذ حوالي 6 أشهر فقط، وقد أعلنت الحكومة في شهر أكتوبر من العام الماضي عن بدء تطبيق التوقيت الشتوي، بتأخير الساعة 60 دقيقة، واستمر العمل به لمدة 6 أشهر أي 183 يومًا، مع تحديد أوقات فتح وإغلاق المحلات والمطاعم والكافيهات.

موعد تطبيق التوقيت الصيفي 2024

تبعًا ببيان رسمي صادر عن مجلس الوزراء، سيبدأ تطبيق التوقيت الصيفي في عام 2024 منتصف ليلة الجمعة الموافق 26-4-2024، تتمثل آلية التوقيت الصيفي في إضافة 60 دقيقة كاملة إلى الساعة، وسيستمر هذا التوقيت حتى يوم 28 أكتوبر 2024.

فوائد التوقيت الصيفي

تتمثل أهم فوائد التوقيت الصيفي في إتاحة مبلغ قدره خمسة وعشرون مليون دولار، وفقا للدراسة التي أجرتها وزارة الكهرباء حول تقليل استهلاك وحدات الغاز المستخدمة في إنتاج الكهرباء، بالإضافة إلى إتاحة 1% من استهلاك الكهرباء، مما يساهم في تقديم مبلغ إجمالي يصل إلى 150 مليون دولار سنويًا، وقد أعلن الدكتور تحسين شعلة، خبير في مجال الطاقة والتكنولوجيا الحيوية، عن الفوائد التي تأتي من استئناف العمل بالتوقيت الصيفي، حيث أشار إلى أن هذا التوقيت يساعد على توفير الطاقة واستخدام الكهرباء بشكل أكثر فعالية، إضافة إلى دوره في تحسين النشاط الاقتصادي.

الكهرباء في التوقيت الصيفي

أشار في حديثه عبر الهاتف مع الإعلامية فاتن عبد المعبود في برنامج “صباح البلد” على قناة صدى البلد إلى أن عودة التوقيت الصيفي يعزز من حركة البيع ويعزز نمو الاقتصاد، مما يساهم في استفادة الجسم من أشعة الشمس المفيدة لتحسين الصحة العقلية.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *