وزارة “التعليم” توضح توقعات ومؤشرات تنسيق القبول بالجامعات والمعاهد الحكومية وافضل كليات متاحة لطلاب ادبى 2024

وزارة “التعليم” توضح توقعات ومؤشرات تنسيق القبول بالجامعات والمعاهد الحكومية وافضل كليات متاحة لطلاب ادبى 2024
تنسيق الثانوية العامة شعبة ادبى 2024

يستعد جميع طلاب المرحلة الثانوية حاليا لاختبار الكليات التي يريدون الالتحاق بها، حيث يترقبون بدء عملية تنسيق للجامعات والمعاهد الحكومية والخاصة، والتي تأتي بعد إعلان نتائج الثانوية العامة لعام 2024، لذا يقوم العديد منهم الآن بالبحث عن توقعات ومؤشرات التنسيق والحدود الدنيا للقبول في هذه الجامعات والمعاهد.

تنسيق الكليات 2024 علمى وادبى 

يمكن لطلاب الشعبة الأدبية في المرحلة الثانوية للعام الحالي الاطلاع على توقعات ومؤشرات تنسيق القبول بالجامعات والمعاهد الحكومية من خلال هذا الموقع، حيث قامت الوزارة بوضعه تسهيلاً على الطلاب الوقت والجهد المبذول.

افضل كليات متاحة لطلاب ادبى 2024

  • كلية الألسن: حيث تعتبر كلية الألسن واحدة من أهم الكليات الأدبية في مصر ، حيث يريد العديد من الطلاب الالتحاق بها خاصة طلاب القسم الأدبي. توفر الكلية العديد من فرص العمل المرموقة في مجال الترجمة، حيث يمكن للخريجين العمل في الوزارات مثل وزارة الخارجية، أو في العلاقات الدبلوماسية والعامة في البنوك وغيرها، فالجدير بالذكر أن مدة الدراسة في كلية الألسن هي 4 سنوات والحد الأدنى لدخول الكلية من القسم الأدبي وفقًا لتنسيق عام 2023 هو حصول الطالب على 346.5 درجة في شهادة الثانوية العامة.
  • كلية الاقتصاد والعلوم السياسية، فتعتبر كلية الاقتصاد والعلوم السياسية واحدة من الكليات الأدبية، حيث يريد العديد من الطلاب الألتحاق بها للعمل في العمل في البنوك والمؤسسات السياسية، فتكون مدة الدراسة فيها 4 سنوات، فقد كان الحد الأدنى للقبول في الكلية من القسم الأدبي وفقا لتنسيق 2023 هو حصول الطالب على 354.5 درجة في شهادة الثانوية العامة.

 

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *