المعاد اتحدد رسمي “إجازتك مدتها 3 أيام” .. موعد اجازة ٦ اكتوبر 2024 للموظفين والطلاب

المعاد اتحدد رسمي “إجازتك مدتها 3 أيام” .. موعد اجازة ٦ اكتوبر 2024 للموظفين والطلاب

تكثف البحث في الساعات القليلة الماضية حول موعد عطلة يوم 6 أكتوبر 2024 في القطاعين العام والخاص من جميع المواطنين، حيث يعتبر هذا اليوم يوم راحة للجميع، لذا أعلنت الحكومة رسميًا عن قرار الحكومة بهذا التاريخ من قبل الوزارة، كما يعد هذا الشهر من أهم الأوقات التي يبحث فيها جميع العمال والموظفين خاصة مع اقتراب شهر أكتوبر 2024، وإليكم كافة التفاصيل من موقعنا عن موعد إجازة يوم 6 أكتوبر 2024 في القطاعين العام والخاص.

موعد اجازة ٦ اكتوبر

من المقرر أن يكون يوم 6 أكتوبر عطلة رسمية مدفوعة الأجر، ويستفيد جميع الموظفين من هذه العطلة كل عام احتفالاً بذكرى 6 أكتوبر ونصر مصر في تحرير شبه جزيرة سيناء، ويتم منحهم هذا اليوم قانوناً كإجازة رسمية وفقاً لقانون العمل.

إذا طلبت جهة العمل من الموظف الحضور إلى العمل يتم مضاعفة الراتب أو منح العامل يومًا بديلًا في هذا اليوم، ومن المقرر أن يكون يوم الأحد 6 أكتوبر 2024 إجازة رسمية لجميع موظفي الحكومة في الدولة، ويحتفل الجيش بذكرى نصر أكتوبر المجيد في هذا اليوم.

هل يوم 6 أكتوبر عطلة مدفوعة الأجر؟

أسئلة كثيرة طرحها العاملون في جميع الدوائر الحكومية حول ما إذا كان يوم 6 أكتوبر عطلة رسمية مدفوعة الأجر أم لا، وفقًا لقانون العمل فإن العاملين في الجهات الحكومية يحصلون على إجازة رسمية مدفوعة الأجر، إلا إذا كان ذلك مطلوبًا للعمل وإذا عملوا في هذا اليوم فإن العاملين يحصلون إما على ضعف الراتب أو يعطون يومًا بديلًا لهذا اليوم.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *