90 دقيقة تدريبًا على «البحث عبر الإنترنت» بمركز الحوار

الاربعاء 31 مارس 2021 | 01:19 مساءً

سامية عايش

نظم مركز وزارة الهجرة الثلاثاء الماضي، 23 مارس 2021، ورشة تدريبية تتناول أدوات البحث عن المعلومات والصور والمحتوى الرقمي، للشباب المصريين الدارسين بالخارج، عبر تطبيق «زووم»، ضمن الفعاليات والخدمات التي يقدمها المركز لأعضائه.
قدمت الورشة المدربة والكاتبة الصحفية، سامية عايش، المتخصصة في الصحافة الرقمية، وحضرها 22 مشارك من أعضاء مركز وزارة الهجرة الدارسين بالخارج، واستمرت لمدة 90 دقيقة، تم تعريف الطلاب خلالها بمهارات البحث عبر «جوجل» ومحركات البحث البديلة والمتخصصة في الحصول على معلومات بمجالات محددة، وطرق البحث عن الصور وكيفية تفعيل «تنبيهات جوجل» في عملية البحث.
تضمنت الورشة، أيضًا، مجموعة من النصائح والإرشادات للوصول إلى أفضل نتائج البحث الممكنة، والمعلومات المطلوبة، وأبرزها اختيار الكلمات الصحيحة لعمليات البحث، و«الأكواد» البسيطة لتقديم أدق النتائج، والبحث في الأوراق البحثية والأكاديمية وقوائم البيانات، فضلًا عن خصائص أخرى يقدمها «جوجل» لتسهيل وتركيز عمليات البحث على عدد أقل من النتائج، والوصول لأرشيف الإنترنت والنسخ القديمة و«المحذوفة» للمواقع الإليكترونية.
وفي نهاية الورشة، حصل المتدربون على تمرين عملي لقياس أثرها على المتدربين، وقائمة بمصادر المعلومات وأهم أدوات البحث عبر الإنترنت.
سامية عايش
البحث عبر الإنترنت
البحث عبر الإنترنت
البحث عبر الإنترنت
البحث عبر الإنترنت
البحث عبر الإنترنت

شاهد ايضا

اخبار

كيف تصبح سفيرًا لمؤسسة «حياة كريمة»؟

الثلاثاء 22 يونية 2021 | 11:54 مساءً
اخبار

اسأل عن «سد النهضة».. ووزير الري يجيبك

الخميس 11 مارس 2021 | 04:58 مساءً