وزيرتا الهجرة والبيئة تجتمعان مع عدد من شباب المصريين الدارسين بالخارج المتخصصين في مجال الطاقة المتجددة والهيدروجين الأخضر.

الخميس 28 يوليو 2022 | 12:48 مساءً

وزيرتا الهجرة والبيئة

عقدت السفيرة نبيلة مكرم عبد الشهيد وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، والدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة، لقاء مع عدد من شباب المصريين الدارسين بالخارج، المتخصصين في مجال الطاقة المتجددة والخضراء والهيدروجين الاخضر، عبر الفيديوكونفرانس، لبحث مشاركتهم في الدورة الـ27 لمؤتمر الدول الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ "COP27" والذي يعقد في نوفمبر المقبل بمدينة شرم الشيخ.



أكد الوزيرتان على ان أهمية مشاركة شباب الدارسين بالخارج في COP27 من خلال أبحاثهم في مجالات المناخ والتنمية المستدامة تأتي في إطار تضافر كافة الجهود لخدمة الوطن وأن سيتم عرض أفكار ومشروعات الباحثين المصريين بالخارج خلال مؤتمر المناخ cop27.



هذا اللقاء جاء أيضا لبحث تفاصيل إعداد جلسة خاصة للشباب المصريين الدارسين بالخارج خلال فعاليات "COP27" في اليوم المخصص للشباب تحت عنوان "الشباب وجيل المستقبل"، مشيرة إلى أن هذا المؤتمر سيكون علامة فارقة كبيرة للدولة المصرية فيما يخص قضايا المناخ وتقليل الانبعاثات والتحول إلى الطاقة النظيفة المتجددة.



شارك في اللقاء من شباب المصريين الدارسين بالخارج، هشام عبد الناصر المتخصص في مجال هندسة الطاقة المتجددة، ورامي العادلي المتخصص في إدارة التنمية المستدامة وهندسة الميكانيكا، ومينا حنين المتخصص في الأتمتة وتكنولوجيا المعلومات، ومحمد محمود الوصيف مهندس بترول متخصص في علوم الأرض والتربة، والدكتورة نادين مصطفى المتخصصة الهندسة الكيميائية، وليلى شوما المتخصصة في وسائل الإعلام الرقمية، وجو وهبة والمتخصص في مجال الاستدامة البيئية. 

شاهد ايضا

اخبار

منتدى شباب العالم-النسخة الرابعة

الثلاثاء 07 ديسمبر 2021 | 10:19 صباحاً