وزيرة الهجرة تطلق «الاستراتيجية الوطنية لشباب الدارسين بالخارج»

الاثنين 01 فبراير 2021 | 08:37 مساءً

الافتتاح

أعلنت السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، إطلاق «الاستراتيجية الوطنية لشباب الدارسين بالخارج» أمس، الأحد.
وانطلقت الاستراتيجية في حفل حضره عدد من شباب مصر الدارسين بالخارج، وأعضاء بمجلسي النواب والشيوخ، بعرض فيلم قصير يوثق مراحل تطور «مبادرة شباب الدارسين بالخارج»، وجولاتها الميدانية.
وقالت السفيرة نبيلة مكرم، خلال كلمتها بحفل إطلاق الاستراتيجية، إن اهتمام الوزارة كان منصبًا على الشباب من الجيلين الثاني والثالث من أبناء المصريين بالخارج، وأضافت: «وذلك لإيمان القيادة السياسية بأن الشباب هم كلمة السر في التنمية والاستقرار واتضح ذلك في مؤتمرات الشباب التي تُقام برعاية السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي».
وخلال الإطلاق الرسمي، استعرض عدد من شباب مصر الدارسين بالخارج تجاربهم الملهمة مع مبادرة وزارة الهجرة، وضمّ اللقاء الأول لهم النائبين عمرو يونس، عضو مجلس النواب، والنائبة سها سعيد، عضو مجلس الشيوخ، عضوي «تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين».
وفي الختام، قدم عدد من الشباب عرضًا توضيحيًا لأهم تفاصيل مركز وزارة الهجرة للحوار لشباب الدارسين بالخارج، الذي يعرف باسم «MEDCE»، ويُعدّ الأول من نوعه في مصر والمنطقة العربية.
وأعرب الشباب عن سعادتهم وانبهارهم بفترة تدريبهم في بعض الوزارات والمؤسسات الحكومية، وذلك ضمن الاستراتيجية الوطنية لشباب الدارسين بالخارج، التي أعدتها وزارة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج بالتعاون مع الخبيرة الإعلامية نهى النحاس، رئيس مجلس إدارة شركة «30 Degrees N» للاستشارات الاستراتيجية.
الافتتاح
الافتتاح
الافتتاح
الافتتاح
الافتتاح
الافتتاح
الافتتاح
الافتتاح
الافتتاح

شاهد ايضا

اخبار

تقرير التنمية البشرية في مصر ٢٠٢١

الاربعاء 22 سبتمبر 2021 | 12:21 مساءً
اخبار

ورشة عمل جديدة من مركز وزارة الهجرة للحوار!

الاربعاء 15 سبتمبر 2021 | 06:20 مساءً
اخبار

كيف تصبح سفيرًا لمؤسسة «حياة كريمة»؟

الثلاثاء 22 يونية 2021 | 11:54 مساءً