“أخيرًا هتأمني مستقبل العيال” .. قانون البناء الجديد 2024 وتفاصيل تراخيص البناء والشروط المطلوبة

“أخيرًا هتأمني مستقبل العيال” .. قانون البناء الجديد 2024 وتفاصيل تراخيص البناء والشروط المطلوبة
قانون البناء الجديد 2024

الكثير أصبح ينظر بصورة جدية إلى قانون البناء الجديد 2024 ويريد في معرفة أبرز التطورات الخاصة بخصوص أمر البناء، وبسبب رغبة العديد من الأشخاص في البناء والبعد عن أي مشاكل تواجههم عن قيامهم بالبناء، والبعد أيضاً عن ما يعطل البناء على الأراضي الزراعية والتصالح، وفرنا لكم من خلال هذا المقال قانون البناء الجديد، تابعونا.

قانون البناء الجديد 2024

اليكم القوانين الخاصة بالبناء الجديد من خلال ما يلي:

  • أولا عدم البناء على الأراضي الزراعية الصالحة للزراعة وموقعها وسط مكان زراعي، أما الموقع المرغوب به البناء عليها متوفرة عبر الحيز العمراني فيمكن استكمال عملية البناء عليه.
  • حيث أن رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي أعلن قرار بإعطاء المواطن إمكانية إستكمال البناء بعد إتمام استكمال جميع الإجراءات الخاصة بالتصالح والتحقق من عدم وجود صلاحية للأرض الزراعة.
  • المخالفة الخاصة بالبناء تكون ضمن موقع تجاري أو موقع سكني، زيادة إلى أن المخالفة تكون مؤسسة من يوم 27 أكتوبر لعام 2019.
  • كما يجب إضافة حد أقصى وحد أدنى بقيمة التصالح المرتبطة بالمتر الواحد.
  • حيث يمكنك تقسيط مبلغ التصالح على مدة 5 سنوات، زيادة إلى تنزيل حوالي 25% من قيمة التصالح.
  • من المهم وجود تراخيص لتلك المباني.

تراخيص المباني

يعتبر  قانون البناء الجديد من أبرز القوانين التي تم إتاحتها في آخر فترة عن طريق مجلس الشعب والحكومة 2024 وهذا لمراقبة التحديثات الجديدة والتي تتطلب إتاحة قانون جديد يقوم على تنظيم إتمام البناء في المدن والقرى، وامتلاك ترخيص المباني بصورة دقيقة بعدا عن أي مخالفات أو سلبيات قد توجد بسبب البناء دون وجود ترخيص، حيث أن تلك القانون يقوم بالعمل على حفظ حقوق الأشخاص وينهي أي تعدي قد يقوم على الأراضي الزراعية، والالتزام بجميع الاشتراطات والالتزامات التي وضحتها الدولة للأشخاص.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *