“أخيرًا اتحددت” .. مواعيد قطع الكهرباء الجديدة والأسباب التي اتخذتها وزارة الكهرباء لتخفيف الأحمال

“أخيرًا اتحددت” .. مواعيد قطع الكهرباء الجديدة والأسباب التي اتخذتها وزارة الكهرباء لتخفيف الأحمال
مواعيد قطع الكهرباء الجديدة

قامت وزارة الكهرباء الإعلان عن جدول الحد من الأحمال الجديدة لقطع الكهرباء رسمياً في مواعيد حددتها وزارة الكهرباء، قيمت مواعيد قطع الكهرباء الجديدة في كل محافظات الجمهورية إلى مجموعات من قبل وزارة الكهرباء، المجموعة الأولى يبدأ فيها قطع التيار في الساعة الحادية عشرة صباحاً حتى الساعة الواحدة ظهراً، وبالنسبة للمجموعة الثانية من الساعة الواحدة ظهراً حتى الساعة الثالثة عصراً، أما بالنسبة للمجموعة الأخيرة فإن قطع التيار الكهربائي فيها يبدأ من الساعة الثالثة مساءً حتى الساعة الخامسة مساءً.

مواعيد قطع الكهرباء الجديدة

هناك بحث من قبل المواطنين عن خطة تخفيف الأحمال الكهربائية، التي أوقفها وزارة الكهرباء خلال شهر رمضان المبارك، وقد كان هذا القرار موافق عليه من قبل الدولة وقامت الدولة باتخاذ هذا القرار مراعاة للظروف في شهر رمضان، وقامت الدولة بتجهيزات العودة إلى خطة التخفيف وانقطاع الكهرباء، بعد عيد الفطر المبارك.

الأسباب التي اتخذتها وزارة الكهرباء لتخفيف الأحمال

تعلن بعض المصادر الحكومية عن العلل المؤدية اتباع خطة تخفيف الأحمال، كما هو موضح في الشكل التالي:

  • ومن الأسباب الرئيسية أن هناك زيادة في الاستهلاك باليوم من الكهرباء وهذا يؤثر سلباً على الإمدادات الواصلة من الوقود، فيوجد كثير من المستخدمين للكهرباء لا يرشدون في استهلاك الكهرباء.
  • وأيضاً هناك نقص كبير في الوقود الذي يأتي إلى محطات إنتاج الكهرباء مما يؤدي إلى عدم توفير احتياجات المواطنين من استخدامهم للكهرباء.
  • ومن الأسباب التي اتخذتها وزارة الكهرباء لتخفيف الأحمال، وذلك بسبب سرقة بعض المواطنين للتيار الكهربائي وإمداد المنازل الخاصة بهم من الأعمدة الكهربائية الرئيسية الموجودة في الشوارع.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إنضم لقناتنا على تيليجرام