“اوعى تنسى تظبطها” .. موعد تطبيق التوقيت الصيفي في مصر وآليته حسب إعلان مجلس الوزراء

“اوعى تنسى تظبطها” .. موعد تطبيق التوقيت الصيفي في مصر وآليته حسب إعلان مجلس الوزراء
موعد تطبيق التوقيت الصيفي في مصر

يتسائل المواطنون عن موعد تطبيق التوقيت الصيفي داخل مصر لكي يعيدوا ضبط أجهزتهم على التوقيت الجديد لهذا أعلن مجلس الوزراء أنه سيتم تطبيق التوقيت الصيفي يوم الجمعة الذي يعد آخر يوم من أيام شهر أبريل حيث سيتم تقديم الساعة بمعدل محدد داخل كل الجمهورية كما أن الدولة سوف تقوم بالاستفادة بشكل كبير من التوقيت الجديد في عدة أمور.

موعد تطبيق التوقيت الصيفي في مصر

أعلن مجلس الوزراء أنه سيتم تغيير الساعة بعد انتهاء التوقيت الشتوي، وحتى تتوافق مع الأجواء الحالية ليكون ذلك في يوم:

  • الجمعة الذي كان موافق يوم السادس والعشرين من شهر أبريل.
  • حيث تم تقديم الساعة ستين دقيقة فقط.
  • ستعمل الدولة على ترشيد الاستهلاك، والاستفادة من تطبيق التوقيت الصيفي الجديد بصورة كبيرة في تحسين اقتصاد الدولة، وغيرها الكثير من المميزات التي سيقدمها هذا التطبيق الصيفي.

آلية تطبيق التوقيت الصيفي

وافق الرئيس عبد الفتاح السيسي على قانون إعادة تطبيق التوقيت الشتوي، والصيفي حيث تمت الموافقة في تاريخ السابع عشر من شهر أبريل الموافق يوم الاثنين، ويتم العمل بهذا القانون لمدة ستة أشهر حتى نهاية آخر يوم في شهر أبريل المحدد أن يكون يوم الخميس.

التوقيت الصيفي في مصر

بعد أن أعلنت الحكومة عن نظام العمل في في التوقيت الصيفي عملت بعدها على ترشيد استهلاك عدة مصادر طاقة داخل الدولة خلال الشهور الماضية مثل البنزين السولار أيضاً الكهرباء هذا في سبيل الحصول على ساعات نهار أطول بالإضافة إلى ترشيد الطاقة لاستغلالها فيما يفيد الدولة في ظل التغيرات الاقتصادية التي يواجهها العالم.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إنضم لقناتنا على تيليجرام