“ضيف الأولاد واصرفلهم” .. إضافة المواليد الجدد على بطاقة التموين وحصة الدعم التمويني لأسرة صاحب البطاقة

“ضيف الأولاد واصرفلهم” .. إضافة المواليد الجدد على بطاقة التموين وحصة الدعم التمويني لأسرة صاحب البطاقة
إضافة المواليد الجدد على بطاقة التموين

أفادت تقارير صادرة عن وزارة التموين والتجارة الداخلية بأن من المنتظر أن يكون الإعلان عن بدء استقبال طلبات إدراج المواليد الجدد ضمن بطاقات التموين سيتم في يوليو القادم من عام 2024، هذا بعد المصادقة على الموازنة المالية المخصصة لهذا الغرض وإلحاقها بميزانية الدعم التمويني.

إضافة المواليد على بطاقة التموين

وطبقًا للميزانية الجديدة الدعم التمويني لعام 2024، والتي سيتم الإعلان عنها في شهر يوليو القادم بالتزامن مع اعتماد الميزانية العامة للبلاد، ستعلن القواعد الخاصة بإضافة الأطفال الجدد إلى بطاقات التموين لعام 2024، وكذلك الآليات الجديدة التي ستتيح لحملة بطاقات التموين إمكانية إدراج أبنائهم في البطاقات، هذا الأمر من شأنه أن يرفع من قيمة المخصصات المالية للدعم التمويني ويزيد من نصيب العائلات من السلع والخبز المخصص لهم.

حصة الدعم التمويني لأسرة صاحب بطاقة التموين

تقوم وزارة التموين بتحديد الكمية المخصصة للدعم التمويني للأسرة التي تمتلك بطاقة تموين استناداً إلى تعداد الأفراد المسجلين في البطاقة على النحو التالي:

  • كل شخص مسجل في البطاقة التموينية يكون من حقه الحصول على خمسة أرغفة من خبز البلدي كل يوم، بتكلفة خمسة قروش لكل رغيف.
  • يتم تخصيص مبلغ 50 جنيهًا شهريّا لكل شخص مسجل في البطاقة التموينية، ويصرف هذا المبلغ على هيئة سلع غذائية مدعمة تختار من القائمة المتاحة لدى تجار البقالة، وذلك لا يشمل سوى الأفراد حتى العدد الرابع منهم فقط.
  • الشخص الذي يأتي في المرتبة الخامسة والسادسة في البطاقة التموينية، يحصل على مبلغ قدره 25 جنيهاً مصرياً، يتم إنفاقها على شكل سلع غذائية مدعومة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *