“اعرف الآن” .. حقيقة زيادة معاشات تكافل وكرامة لشهر يونيو 2024 وقيمة الرواتب حسب تصريح الرئيس السيسي

“اعرف الآن” .. حقيقة زيادة معاشات تكافل وكرامة لشهر يونيو 2024 وقيمة الرواتب حسب تصريح الرئيس السيسي
حقيقة زيادة معاشات تكافل وكرامة

في شهر فبراير الماضي قد تم الإعلان من قبل رئيس الجمهورية الرئيس عبد الفتاح السيسي بعمل حزمة مالية اجتماعية كبيرة ليستفيد منها المجتمع فقد أشار من خلال المؤتمر الذي أجراه الى زيادة الحد الأدنى للأجور بنسبة تصل إلى 50% وبهذه الزيادة يصبح نصيب الموظف 6000 جنيه شهريا بالنسبة لتدرج الدرج الوظيفية فكان لها نصيب زياده لحد ادنى من الف الى 1200 جنيها اما أصحاب معاشات تكافل وكرامة فقد تم زيادة معاشاتهم بنسبة تصل إلى 15% ليصبح إجمالي الزيادة 55% حيث يوجد 5.2 مليون أسرة مستفيدة من معاشات تكافل وكرامة.

زيادة معاشات تكافل وكرامة

إجمالي المستفيدين من الزيادة حوالي 22 مليون مواطن بجانب 5.2 مليون أسرة مستفيدين من معاش تكافل والتضامن حيث يتم صرف مبلغ بمتوسط من 650 جنيهاً إلى 750 جنيهاً لأسر تكافل وكرامة، وذلك مشاركة من الدولة المصرية من خلال وزارة التضامن الاجتماعي في العمل على تحسين الحالة الاقتصادية الراهنة ودعم للموظفين وأصحاب المعاشات، كما توفر الدولة الخدمات الخاصة لأصحاب معاشات تكافل وكرامة مثل الخدمات الصحية والغذائية وغيرها الكثير من الخدمات.

حقيقة زيادة معاشات تكافل وكرامة لشهر يونيو 2024

حاليا لا يوجد أي زيادة أخرى طرأت على معاشات تكافل وكرامة أو المعاشات الأخرى، فالزيادة كانت بداية من شهر مارس ومستمرة حتى الآن ولكن لا يوجد زيادة جديدة. ويمكن حساب زيادة معاش تكافل وكرامة عن طريق ضرب مبلغ المعاش في 15% لتحصل على مبلغ المعاش.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إنضم لقناتنا على تيليجرام